القائمة الرئيسية

الصفحات

روابط تحميل لأشهر كتب الترجمة Most famous translation book links for download

 



1. بين أيدينا كتاب  دليل عملي على الترجمة للكاتب Samuelson Brown وهو كتاب  يحمل بين طياته الكثير من الفوائد العلمية والعملية في مجال الترجمة  ويعمل على تأسيس الطالب بحيث يكون الطالب  قادراً على المضي قدما في مجال الحياة بكل أشكالها وأنواعها المختلفة فهو مهم جداً لكل دارسي اللغة الإنجليزية والترجمة.   يمكنك الآن تحميل الكتاب من خلال الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

دليل عملي على الترجمة


2. أما الكتاب التالي فهو كتاب فن الترجمة لكاتبه  Peter Newmark فهو كتاب يبحث في أصول الترجمة العلمية الخاصة بالعلوم والأبحاث العلمية في مختلف المجالات طب صيدله هندسة رياضة وغيرها من المجالات العلمية وكذلك أيضا يبحث في أصول الترجمة الإعلانية والتي تخاطب الطوائف المتعددة من عامة الشعب وكذلك يبحث الكتاب في أصول الترجمة الأدبية وما تشمله من نثر وشعر وخطب ورسائل

يمكنك تحميل الكتاب من خلال الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

فن الترجمة


3. يتلو ذلك كتاب لا يقل أهمية عن سابقيه ألا وهو كتاب نوادر المترجمين للمؤلف الدكتور خالد توفيق فهو يشمل العديد من الطرائف والنوادر التي صادفت المؤلف في مجال دراساته فهو كتاب ممتع ومفيد ولتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

نوادر المترجمين


4. رابع  الكتب مهارات الحاسوب الأساسية ليس في صنعة الترجمة وإنما أصل من أصول التعلم في العصر الحديث وهو صديق الترجمة ولغة العصر وهو كتاب يبحث في أصول التعامل مع الحاسوب والمهارات الأساسية في مجال البرمجة سواء كانت برمجة نظرية أو عملية أو تصميم فهو كتاب مهم ولتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

مهارات الحاسوب الأساسية


5. نعود مع شيخ المترجمين ورائد من رواد الترجمة وهو الدكتور محمد عناني أستاذ الأدب الإنجليزي في جامعة القاهرة وهو من الكتب الرائجة في مجال الترجمة ويعتبر من أهمها التي تساعد الطالب على فهم خصائص اللغة وإجادة فن الترجمةلتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

فن الترجمة 


6. كذلك كتاب نظرية الترجمة الحديثة للكاتب سالف الذكر وهي نظرية حديثة على الترجمة تزيد المتلقي فهما ووعيا بالنص وعناه وتأثيراته كما يأثر فهمه على أصحاب اللغة الأصلية. لتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

نظرية الترجمة الحديثة


7. لازلنا مع دكتور عناني  وكتاب مرشد المترجم يهتم بما هو قديم وحديث في عالم الترجمة فهو مرجع جيد لكل من يريد إتقان اللغة على أصولها ومعرفة تطورها والحديث منها. يمكن تحميل الكتاب من خلال الرابط التالي :

مرشد المترجم


8. أما كتاب أ ب ترجمة للدكتور عمر عثمان جبق فهو مؤلف من 240 صفحة يشرح فيه شرحاً مبسطاً باللغة العربية والانجليزية ويدعم شرحه بالأمثلة ويتناول فيه الترجمة وما يشملها من مهارات اللغة الاخرى. لتحميل الكتاب من الرابط التالي:

 أ ب ترجمة

9. أما كتاب  الترجمة العلمية والتقنية والصحفية والأدبية فهو كتاب لمؤلفيه من جامعة الموصل والجامعة المستنصرية على رأسهم د. يةئيل يوسف عزيز ويعج بالموضوعات المتفرقة ليس للترجمة العامة وحسب بل وأيضاً الترجمة المتخصصة كما يبين عنوان الكتاب. لتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

 الترجمة العلمية والتقنية والصحفية والأدبية


10.  ولا يمكننا إغفال كتاب أسس الترجمة للدكتور عز الدين نجيب وشرح باللغة العربية لكل مبتدئ وطالب ودارس للترجمة وهو سهل الأسلوب ويتميز بإضافة أخطاء المترجمين وكيفية التغلب عليها. لتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

أسس الترجمة

11. ولأن العقود وأحكام المحاكم لها أهميتها الكبرى في الترجمة خاصة مع وجود الشركات متعددة الجنسيات وما يصاحب ذلك من الحاجة الملحة لكتابة العقود باللغة الإنجليزية وترجمتها ونظراً لأهمية اللغة القانونية التي تتميز بطبيعة خاصة، نعرض عليكم كتاب الرائع محمود صبرة ترجمة العقود التجارية. لتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

ترجمة العقود التجارية

12. أما كتاب مشكلات الترجمة فهو للكاتبة Laura Rebecca وتتناول فيه عموم مشكلات الترجمة والكتاب باللغة الإنجليزية. لتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

مشكلات الترجمة

13. ونعود مع الدكتور محمد عناني وكتاب فن الترجمة  ويعني بفنون صنعة الترجمة وكيفية معالجة أخطاء المترجمين السابقين.

 فن الترجمة  

14. ويفصل لنا المبدع دكتور حسن غزالة مهارات الترجمة فهو يشرح الترجمة إلى مهاراتها الأساسية وما يجب على طالب الترجمة اتقانه ليكون خبيراً ومترجماً واعياً. لتحميل الكتاب يرجى الضغط على اسم الكتاب او الرابط أدناه:

مهارات الترجمة


15. قاموس الأمثال الإنجليزي العربي على الرابط التالي 



تعليقات

التنقل السريع