القائمة الرئيسية

الصفحات

English Vocabulary Exercises تمرينات لاكتساب مفردات وكلمات إنجليزية

 



1. يزخر هذا الموقع بمجموعة كبيرة من المفردات وروابط للتعريفات وجمل عليها من قاموس لونجمان الشهير وبعدها تمارين كثيرة تفاعلية على الكلمات مع الإجابات. 

This website features over 750 gap-fill exercises to learn and review over 2000 items of General vocabulary and Academic vocabulary in English. Gap-fill exercises are an excellent way to practise vocabulary in different contexts and can be used to broaden the student's understanding of the range of meaning of vocabulary. The online format of the exercises allows students to get immediate feedback on their answers. The website is intended for ESL students from an intermediate to advanced level. For ease of use, the "General" English vocabulary words have been grouped into various categories. Each group of words appears in 5 different gap-fill exercises. Some of the exercises include different derivations (the verb, noun, adjective, and adverb forms ) for the words given.  Ideally, students should work through the five exercises for each group before going on to the next group.

 يضم هذا الموقع أكثر من 750 تمرينًا لملء الفراغات لتعلم ومراجعة أكثر من 2000 عنصر من المفردات العامة والمفردات الأكاديمية باللغة الإنجليزية. يُعد  ملء الفراغ طريقة ممتازة لممارسة المفردات في سياقات مختلفة ويمكن استخدامها لتوسيع فهم الطالب  لمعنى المفردات. يسمح شكل التمارين الإلكتروني للطلاب بالحصول على تعليقات فورية على إجاباتهم. الموقع مخصص لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من المستوى المتوسط إلى المستوى المتقدم. لسهولة الاستخدام ، جُمعت مفردات اللغة الإنجليزية "العامة" في فئات متفاوتة حيث تظهر كل مجموعة كلمات في 5 تمارين مختلفة لملء الفراغات. تتضمن بعض التمارين اشتقاقات مختلفة ( الفعل ، والاسم ، والنعت ، والأحوال) للكلمات المعطاة. بشكل مثالي ، يجب على الطلاب العمل من خلال التدريبات الخمسة لكل مجموعة قبل الانتقال إلى المجموعة التالية.

انقر على أي كلمة باللون الغامق أعلاه أو على الرابط التالي English Vocabulary Exercises 



2. يمكنك أيضاً  تعزيز حفظ الكلمات بالموقع التالي الذي يتيح نطق الكلمات عند الضغط على الصورة. انقر على الرابط للوصول للموقع.




3. طالع الموقع SheetsDatabase والموقع iSLCollective حيث أنهما يعجان بالمطبوعات والعروض التقديمية المفيدة حول الكلمات والتعبيرات والعبارات الاصطلاحية والأفعال علاوة على التمارين المتنوعة والمتدرجة في الصعوبة.









تعليقات

التنقل السريع